عيادات زراعة الشعر

عيادات علاج ادمان المخدرات

إدمان المخدرات

البعض من المدمنين لا يعرفون بوجود خيارات للمساعدة في علاج إدمان المخدرات ولكن من معلوماتنا الطبية نؤكد أن هناك عدة عيادات علاج ادمان المخدرات وأيضاً يتواجد العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من السموم وبتكلفة مناسبة. فإن أفضل عيادات علاج ادمان المخدرات في الوطن العربي تقدم العديد من الاستشارات حول كيفية العلاج وما هي الطرق التي تساعد على الإقلاع عن ادمان المخدرات.

عيادة علاج إدمان المخدرات اسم الدكتور

ماهو إدمان المخدرات

على الرغم من عدم وجود علاج رئيسي لإدمان المخدرات فإنه توجد خيارات علاجية تساعد في التغلب على الإدمان والابتعاد عنه كما ذكرنا سابقاً، حيث يعتمد العلاج على الدواء المستخدم والاضطرابات المرضية أو العقلية ذات الصلة. لكن الأهم من ذلك الالتزام بمتابعة طويلة الأجل لمنع الانتكاس مثل اتباع البرامج العلاجية التي عادةً ما توفرها عيادات علاج ادمان المخدرات وهي كالتالي:

علاج إدمان المخدرات في السعودية

  • الإدمان هو اضطراب قابل للعلاج حيث قامت الأبحاث في علم الإدمان وعلاج اضطرابات تعاطي المخدرات بتطوير أساليب قائمة على الأبحاث تساعد الأشخاص على التوقف عن تعاطي المخدرات واستئناف حياتهم الإنتاجية.
  • ومنهم ما يقدم أفضل المعلومات الطبية فيما يخص ذلك وهي منصة عيادات علاج ادمان المخدرات.
  • حيث تتضمن مرحلة العلاج الاعتراف بالعادات والتبعيات الضارة التي ترسخت والعمل على معالجتها من أجل تطهير الجسم من المادة السامة، وإدارة أعراض الانسحاب.
  • وإن مرحلة إعادة التأهيل تدعم للوصول إلى العلاج الشامل، وتزويد الأفراد بالأدوات اللازمة للتغلب على الإدمان وإعادة بناء حياتهم،
    بينما طرح طبيب علاج ادمان المخدرات بالسعودية قوائم للعلاج يجب اتباعها منها خيار العلاج لمدة 90 يوماً وهي تعتبر المدة الأكثر شمولاً للشفاء التام أي مدتها ثلاثة أشهر نحو التعافي.

كم مدة علاج مدمن المخدرات

يتم تعريف الإدمان على أنه اضطراب مزمن لأنه يتضمن تغييرات وظيفية في دوائر الدماغ المرتبطة بالتوتر والتحكم في النفس.

فإن مدة علاج مدمن المخدرات قد تم تحديدها من قبل عيادات علاج ادمان المخدرات في الوطن العربي وباعتبارها تصنف من أفضل المنصات تقديماً للمعلومات الطبية، فقد تتراوح مدة العلاج لمدة 90 يوماً أو 6 أشهر، أو برامج إعادة التأهيل لمدة عام واحد، أو حتى إقامة علاجية لمدة عامين إذا لزم الأمر.

مراحل علاج الإدمان في السعودية

تجسدت مراحل علاج الإدمان في السعودية فيما يلي:

مرحلة ما قبل التفكير

الأشخاص الذين هم في المرحلة الأولى من التعافي من الإدمان ليسوا مستعدين لأي برنامج علاج من الإدمان فإن العديد من الناس يتعثرون بانتظام في مرحلة ما قبل التأمل والسبب هو خيبة الأمل نتيجة المحاولات الفاشلة المتعددة للتعافي وخيارات العلاج.

مرحلة التأمل

وتتميز المرحلة التالية بالاستعداد التأملي وهذا يعني أن الشخص مستعد لإحداث التغيير في المستقبل، ولكن ليس على الفور وعلى عكس المرحلة السابقة، فإنهم يدركون إيجابيات التحرر من المخدرات، ومع ذلك، فإنهم ما زالوا يدركون تماماً الفوائد التي يتصورونها من إدمان الكحول أو المخدرات.

مرحلة الإعداد

عندما يتعلق الأمر بمرحلة الإعداد، يقوم الفرد ببناء شعور بالإلحاح فيما يتعلق برغبته فقد تم اتباع عدة خطوات نحو اتخاذ الإجراءات مثل النية في الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية، أو رؤية مستشار أو محاولة الإقلاع عن الإدمان بأنفسهم دون الذهاب إلى مركز العلاج.

مرحلة العمل

خلال مرحلة العمل، يقوم الشخص بإجراء تغييرات كبيرة في حياته وهو ملتزم بالتغيير وتتميز هذه المرحلة بالميل إلى اللجوء للمتخصصين من أجل الحصول على المساعدة قبل أو بعد الانتكاس.

مرحلة المراقبة والمتابعة

خلال مرحلة المراقبة والمتابعة يعمل الفرد جاهداً على منع انتكاسة التعافي من الإدمان، كما أنهم يحافظون على تغييرات نمط الحياة التي قاموا بها، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والأنشطة الترفيهية، وحضور مجموعات الدعم. إنهم لا يشعرون بالحاجة إلى الانتكاس بشكل متكرر مثل الأشخاص في مرحلة العمل، لذلك تنمو ثقتهم ويؤمنون حقًا بقدرتهم على الحفاظ على صحتهم للمدى الطويل.

علاج الأعراض الانسحابية

يشمل علاج الانسحاب الدعم والرعاية والأدوية التي يمكن أن تخفف الأعراض وتمنع المضاعفات المحتملة،

مع بعض المواد، يستطيع الأشخاص التوقف عن استخدامها فجأة وإدارة أعراض الانسحاب من تلقاء أنفسهم على سبيل المثال، قد يكون الشخص قادراً على الإقلاع عن الكافيين دون مساعدة.

لكن الإقلاع المفاجئ عن المواد مثل البنزوديازيبينات أو الكحول يمكن أن يكون خطيراً، لذا تنصح منصة أفضل عيادات علاج ادمان المخدرات دائماً بالتواصل مع طبيب استشاري ليتم إعطاء خطة للتخلص من السموم.

ولا بد من اتباع التعليمات التالية التي قد قدمها طبيب علاج ادمان المخدرات بالسعودية وهي كالتالي:

الاسئلة الشائعة

أعراض انسحاب المخدرات تختلف باختلاف نوع المخدرات المستخدمة وتشمل الأرق، التقيؤ، التعرق، مشكلات في النوم، الهلوسة، التشنجات، آلام في العظام والعضلات، ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجسم، الاكتئاب ومحاولة الانتحار.

يمكن أن يعود العقل لطبيعته بعد ترك المخدرات إذا التزم بالتعليمات واتبع الإرشادات وقام بتناول الأدوية في الموعد.

ويستخدم العلاج الطبيعي في علاج العديد من حالات الضعف العضلي، مثل التصلب المتعدد أو التصلب الجانبي الضموري.

(3-6 أشهر) ولهذا السبب يجب أن يتم مراعاة وفهم الشخص في هذه الفترة وتقديم الدعم الكافي والمساعدة له.

مرض الادمان هو مثل الأمراض المزمنة الأخرى أي إنه لا يمكن الشفاء منه بشكل تام إلا اذا اتبع المدمن طريقة العلاج حتى النهاية.

احجز الآن

احجز معنا في عيادات مع أفضل الأطباء